سلسلة محاضرات في ثانوية المجدل - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

سلسلة محاضرات في ثانوية المجدل
مجدل شمس\الجولان - «جولاني» - 12\04\2011
أقامت ثانوية مجدل شمس يوم الاثنين سلسلة محاضرات ألقاها السيد حاتم عبد، الأخصائي في التقييم التربوي، شملت كلا من الطلاب والمعلمين والأهالي.
وكانت سلسلة المحاضرات قد بدأت في محاضرة ألقاها السيد حاتم أمام الطلاب تحت عنوان "أهمية التعليم العالي"، ثم محاضرة أخرى أمام المعلمين بعنوان "أنماط جديدة في التعليم"، واختتمت بمحاضرة ثالثة أمام الأهالي حملت اسم "كيف نحضر أبناءنا لمستقبل ناجح".


السيد حاتم عبد - أخصائي في التقييم التربوي

وفي المحاضرة الثالثة تحدث السيد حاتم عن أهمية الدور الذي يقوم به الأهل لتوجيه أبنائهم إلى النجاح في المستقبل. ودعا المحاضر الأهالي للعب دور مهم في مراقبة أبنائهم وتوجيههم بالشكل الصحيح، وتدعيم الأمور الإيجابية لديهم، وبناء حالة إيجابية عندهم عن ذاتهم، لأن هذا سيسهل عليه النجاح في المستقبل. فيجب تعليم الأبناء أن يضعوا لهم أهدافاً ويعملوا على تحقيقها في المستقبل ، وهذا أمر مهم جداً.


السيد تركي أبو صالح - مدير  المدرسة

مدير المدرسة، السيد تركي أبو صالح، تحدث عن ضرورة مساعدة الأبناء وأهاليهم في وضع خطة واستخدام الأدوات المناسبة من أجل تحقيق النجاح المنشود. وبناء عليه أقيمت هذه المحاضرات، متمنياً أن يستفيد الأهالي والطلاب منها.


الدكتور سلمان بريك - رئيس لجنة أولياء الأمور

وفي ختام المحاضرة قدم الدكتور سلمان بريك، رئيس لجنة أولياء الأمور، مداخلة ذكر فيها بعض الإحصائيات عن أنماط عيش الأبناء وسلوكياتهم، وكيفية قضاء أوقاتهم، لافتاً نظر الأهالي إلى مخاطر هذه السلوكيات، داعياً إياهم إلى التدخل بشكل فعال لتحسينها.

الأهالي من جانبهم شاركوا بآرائهم من خلال بعض المداخلات، ووجه العديد منهم الأسئلة التي تخص حالات معينة لدى أبنائهم قام المحاضر بالإجابة عليها.

مداخلة الدكتور سلمان بريك - رئيس لجنة أولياء الأمور:

تسجيل كامل لنفس المحاضرة كانت قد أقيمت العام الماضي بقاعة الجلاء:

 إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور